جمعية الكمنجاتي

جمعية الكمنجاتي هي جمعية غير ربحية تأسست في عام 2002 لتقديم وغرس وتعزيز التربية الموسيقية وتذوقها على قاعدة عريضة باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الحياة الفلسطينية. وهي تؤسس مدارس الموسيقى في المدن والقرى ومخيمات اللاجئين، حيث تقدم للأطفال الفلسطينيين الفرصة لتعلم الموسيقى وتعلم تراثهم الثقافي الخاص بهم إضافة إلى ثقافات موسيقية أخرى، واستكشاف قدراتهم الإبداعية. علاوة على جهود الجمعية لتقديم حصص التذوق الموسيقى في مدارس الأونروا، فهي تقدم أيضا العديد من الحفلات الموسيقية والعديد من المهرجانات الموسيقية على مدار السنة، لصالح الطلاب والمجتمع عامة، يأتي ذلك في إطار مهمتها  لتقديم الموسيقى للجميع.

 

لماذا التربية الموسيقية؟

 

تعتقد جمعية الكمنجاتي أن التربية الموسيقية يجب أن تكون متاحة للجميع. فالموسيقى هي لغة عالمية، ووسيلة للتعبير، ومنفذ إبداعي وآمن، خاصة للأطفال. والموسيقى هي وسيلة لتطوير المهارات الموسيقية وغيرها من المهارات العامة، ومساحة للحوار بين الثقافات، ووسيلة لتوفير فرص فريدة للأطفال الفلسطينيين. تقدم جمعية الكمنجاتي حصص تعليم الموسيقى الغربية الكلاسيكية والموسيقى العربية والجاز وأنواع أخرى من الأساليب المعاصرة.

 

وقد أنشأت جمعية الكمنجاتي مدارس الموسيقى في العديد من المواقع في فلسطين ولبنان، وهي تخدم مجموعة واسعة من الأطفال في مجتمعاتهم، وتقدم التعليم الموسيقى في الآلات الوترية، وآلات النفخ، والآلات النحاسية، والبيانو، والغيتار، والآلات الإيقاعية الشرقية والغربية، والعود، والبزق، والقانون، والناي، والصوت، والتذوق الموسيقى، والعزف الجماعي ونظريات الموسيقى. يتم تقديم الآلات لكل طفل من خلال عملية إعارة خاصة، تسمح للأطفال بتحقيق أحلامهم الموسيقية الخاصة بهم والحصول على حقهم في التعليم. فريقنا للتعليم يأتي من جميع أنحاء العالم. وكل معلم/ة يجلب خلفيته/ها الفريدة من نوعها للمجموعة، في نفس الوقت إنهم يدمجون منهجياتهم مع ممارسات وأساليب التعلم المحلية. إن فرص العمل والأداء الجماعي هي محور الفلسفة التربوية للكمنجاتي.

 

للتواصل: 

http://www.alkamandjati.com/

الهاتف: 009722973031